إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إختصارات لوحة المفاتيح يجب معرفتها لجعل تصفحك للفيسبوك اسهل واسرع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إختصارات لوحة المفاتيح يجب معرفتها لجعل تصفحك للفيسبوك اسهل واسرع

    إختصارات لوحة المفاتيح يجب معرفتها لجعل تصفحك للفيسبوك اسهل واسرع

    إذا كنت تتصفح آخر الاخبار News Feed بكثرة لمشاهدة مشاركات اصدقائك والصفحات التي قمت بالإعجاب بها، فهذه بعض الاختصارات التي قد تجعلك عملية التصفح اسهل كما انها تغنيك عن استخدام الماوس الخاص بالحاسوب.


    • الانتقال بين المنشورات: بدلاً من التمرير اعلي واسفل بعجلة الماوس للانتقال بين المنشورات في صفحة آخر الاخبار فيُمكنك استخدام زر J وزر K للانتقال بين المنشورات بسهولة.


    • قراءة المزيد: إذا قمت بمشاهدة منشور يتضمن نص كبير فبالتاكيد يتم إظهار كلمة إقراء المزيد - See More ولكن بدلاً من الانتقال بالماوس لهذه الكلمة والنقر عليها فقط يُمكن ان تكتفي بالضغط علي زر Enter ليتم عرض النص كاملاً.

    • الاعجاب والمشاركة، والتعليق: يُمكنك ايضاً عمل إعجاب بمنشور مُعين او مشاركته او كتابة تعليق عليه بإستخدام إختصارات الكيبورد بدلاً من الماوس، والاختصارات هي زر حرف "L" لعمل إعجاب Like وايضاً زر حرف "S" لعمل مشاركة - Share، او زر حرف "C" لعمل تعليق.

    • البحث عن صديق في الدردشة: يُمكنك بالضغط علي زر "q" البحث عن صديق مُعين للتبدأ الدردشة معه حيث بعد الضغط علي الزر تقوم بكتابة اسم هذا الشخص وسوف تجد صندوق الدردشة الخاص به لتبدأ المحادثة معه.




    • كتابة "بوست" جديد: إذا قمت بالتمرير كثيرا إلي نهاية صفحة آخر الاخبار اي شاهدت العديد من المنشورات اثناء تصفح الـ News Feed واردت كتابة منشور جديد، فتستطيع الضغط علي زر حرف "P" ليتم الانتقال بك علي الفور للحقل الخاص بكتابة منشور جديد.
    إختصارات الوصول




    مفاتيح الوصول او كما تُسمي الـ Access Keys هي عبارة عن إختصارات كيبورد تنتقل بك لعناصر اساسية داخل موقع فيسبوك، ولكن هذه الاختصارات مختلفة من متصفح لآخر، اي ان هناك إختصار مُعين يعمل علي متصفح فايرفوكس وإختصار مُعين يعمل علي جوجل كروم ولكن في النهاية كل منهم يؤدي لنفس العنصر. دعونا نتعرف عليهم.

    • الانتقال للصفحة الرئيسية: إذا كنت داخل صفحة ما او بروفايل احد الاصدقاء وترغب في الانتقال سريعاً للصفحة الرئيسية التي تكون آخر الاخبار News Feed فتستطيع القيام بذلك بالضغط علي ازرار Alt ورقم 1 وبعدها يفتح صفحة آخر الاخبار ولكن هذا بالنسبة لمتصفح جوجل كروم اما فايرفوكس فتضغط علي ازرار Shift ثم Alt ثم رقم 1 وسوف يؤدي لنفس النتيجة.




    • الانتقال لصفحة الرسائل: قد تحتاج احياناً الانتقال لصفحة الرسائل او الـ Inbox لعرض دردشة سابقة او البحث عن دردشة مُعينة او الرد علي الرسائل المتروكة.. فهناك اكثر من سبب يجعلك تريد الانتقال لهذه الصفحة، ويُمكنك القيام بذلك بسهولة بالضغط علي زر Alt ورقم 4 في جوجل كروم او Shift ثم Alt ثم رقم 4 في الفايرفوكس لينتقل بك مباشرةً إلي صفحة الرسائل.

المواضيع المتشابهة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة شيماء خليل, 23-09-2016, 09:01 PM
ردود 0
3,803 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة شيماء خليل
بواسطة شيماء خليل
 
أنشئ بواسطة شيماء خليل, 23-09-2016, 08:54 PM
ردود 0
957 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة شيماء خليل
بواسطة شيماء خليل
 
أنشئ بواسطة شيماء خليل, 23-09-2016, 08:51 PM
ردود 0
1,316 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة شيماء خليل
بواسطة شيماء خليل
 
أنشئ بواسطة شيماء خليل, 23-09-2016, 08:48 PM
ردود 0
1,090 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة شيماء خليل
بواسطة شيماء خليل
 
أنشئ بواسطة شيماء خليل, 23-09-2016, 08:46 PM
ردود 0
926 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة شيماء خليل
بواسطة شيماء خليل
 
يعمل...
X